Advertisement
Uncategorized

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

Advertisement
تعلم اللغة الإنجليزية أصبح من الضروريات في الوقت الحالي، خصوصا بالتداول الكبير للإنترنت اليوم، فحسب الدراسات الأخيرة قرابة 80% من المحتوى الموجود على الإنترنت هو محتوى إنجليزي، و تتقاسم بقية النسبة لغات أخرى كالعربية و اليابانية و الروسية. إلا انه أكبر عرقلة بالنسبة للراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية هو عدم وجود وقت كافي للذهاب إلى المراكز التعليمية مخصصة، و كيف تذهب إليها إن كان بإمكانك الإتيان بها اليك !
 يمكنك حاليا أخي القارئ أن تتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق تطبيقات الهاتف الكثيرة و المتنوعة التي تهدف الى تحديد مسار محدد يلائم مستواك بغية تعليمك اللغة الإنجليزية، وسنقدم لكم مجموعة مميزة من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية في هذا المقال. يجد بالذكر ان بعضاً من التطبيقات التي سيتم شرحها في هذا المقال تدعم أيضا لغات أخرى غير اللغة الإنجليزية.
أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية مع تطبيق Duolingo :

يعد من أشهر وأفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لتعلم العديد من اللغات وعلى رأسها تعلم اللغة الإنجليزية. وما يميز تطبيق دولينجو Duolingo هو سهولة التعلم من خلاله حيث أن التطبيق مقسم إلى مستويات تناسب الجميع،المبتدئ والمحترف. ويقدم التطبيق مجموعة من الاختبارات في نهاية كل مستوى ولا يتم نقلك من مستوى إلى أخر حتي تجتاز هذه الاختبارات، ويمكن تحميل التطبيق بالعديد من اللغات منها اللغة العربية وبذلك يمكنك استخدام التطبيق بكل سهولة دون وجود أية معوقات.
و على الرغم من كون التطبيق يحمل مميزات هائلة إلا أنه مجانى تماما ولا يتم دفع أي رسوم إضافية نظير استخدام أيٍ من مميزاته.

تطبيق Memrise لتعليم اللغة الإنجليزية :

من التطبيقات المجانية المميزة في تعلم اللغات والذي يمتاز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومتعددة اللغات وعلى رأسها اللغة العربية. التطبيق غير مقتصر فقط على تعلم اللغة الإنجليزية وإنما يحتوى التطبيق على ما يزيد عن 1000 دورة تعليمية في 100 لغة مختلفة منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية. ويمكنك التطبيق من تنمية مهارة التحدث باللغة الإنجليزية حيث يمكنك من خلال التطبيق التحدث و الاستماع من خلال مقاطع الفيديو التي يقدمها التطبيق باللغات التي تريد تعلمها، و بالطبع في هذه الحالة تعلم اللغة الإنجليزية. و من أبرز ما يميز تطبيق Memrise هو استخدام تقنيات تعليمية مميزة تمكنك من تعلم ما يزيد عن 44 كلمة جديدة في الساعة الواحدة.

تطبيق busuu لتعلم اللغة الإنجليزية :

يوجد نسختان من التطبيق إحداهما مجانية والتي تسمح لك بتعلم لغة واحدة والنسخة المدفوعة والتي تتيح لك تعلم 12 لغة، ومن أبرز مميزات تطبيق busuu  لتعلم اللغة الإنجليزية أنه يمكنك تحميل الدروس يشكل مسبق وتشغيلها بدون الحاجة إلى الإنترنت و هي خدمة قد يحتاجها الكثيرون في أيامنا هذه. كذلك يقدم لك التطبيق مجموعة مميزة من التمارين الكتابية والتي تعمل على تعزيز مهارة الكتابة لديك بجانب تحسين مهارة التحدث والاستماع، و يقدم لك التطبيق مدرب المفردات والذي يمكنك من مراجعة المفردات والكلمات التي تعلمتها أو يمكنك من خلاله تعلم كلمات جديدة تعادل الكلمات السابقة، التطبيق متوافق مع جميع أنظمة تشغيل الهواتف يمكنك تحميل تطبيق Busuu من هنا 

تطبيق Hello English لتعلم اللغة الإنجليزية :

من التطبيقات المميزة والمتخصصة في تعلم اللغة الإنجليزية فقط والتطبيق مجاني بالكامل. فعلى عكس التطبيقات السابقة هذا التطبيق مخصص فقط لتعلم اللغة الإنجليزية وحدها. و يتم تقسيم الدراسة داخل التطبيق لمجموعة من المستويات وكل مستوى يضم مجموعة من الدروس ويصل إجمالي عدد الدروس على التطبيق إلى 475 درس متنوع من الصفر وحتي الاحتراف. و في نهاية كل مستوى يقدم التطبيق مجموعة من الألعاب التعليمية التي تساعد المستخدم على تطبيق جميع ما تعلمه. وكذلك يتيح لك التطبيق فرصة التواصل مع معلمي اللغة الإنجليزية عن طريق الرسائل فيمكنك سؤالهم عن أي شيء لا تفهمه أثناء دراستك وستتم إجابتك بصورة فورية. كذلك يمكنك التواصل مع نفس مستخدمي التطبيق من خلال الرسائل أيضا، وكذلك يحتوى التطبيق على قاموس كلمات يضم ما يزيد عن 10 آلاف كلمة.

تطبيق Awabe لتعلم اللغة الإنجليزية :

أحد التطبيقات المجانية المميزة والذي يعتبر امتدادا لتطبيقات Awabe الشهيرة في تعلم اللغات. فالتطبيق يمكنك من تعلم ما يزيد عن 4 آلاف عبارة من العبارات الشائعة الاستخدام والتي يتم استخدامها بصورة يومية في اللغة الإنجليزية،  كذلك يضم التطبيق مجموعة من التمارين والاختبارات التي تمكنك من معرفة مستوى تقدم في اللغة لحظة بلحظة، ويقدم لك التطبيق مجموعة مميزة من الفيديوهات والتسجيلات الصوتية التي تنمي لديك مهارة التحدث والاستماع بصورة لائقة، وأهم ما يميز التطبيق أنه يمكنك متابعة الدراسة عليه بدون الحاجة إلى وجود الإنترنت.
Advertisement

اضافة تعليق